نصائح مهمة لإجراء مقابلة عمل ناجحة




ترى غالبية الشركات أن مقابلة الوظيفة هي أهم خطوة في تحديد ما إذا كان الشخص يستحق الوظيفة.
إذا لم تحدث انطباعًا إيجابيًا أثناء مقابلة الوظيفة ، فلن تنضم إليك أي شركة وستفقد كل جهودك في سيرتك الذاتية.
1) البحوث اللازمة على الشركة
حتى إذا كانت لديك المهارات اللازمة للقيام بالوظيفة التي تريدها ، فمن المهم للغاية أن تُظهر لصاحب العمل أثناء المقابلة أنك على دراية كاملة بطبيعة الأعمال ونطاق عملها.
2) تأكد من وصولك في الوقت المحدد
في أي حال ، تأكد من الوصول إلى مقابلة العمل قبل دقائق من الموعد المحدد ، باستثناء حالة الطوارئ التي تتطلب منك الانتظار. ليس سراً أن أرباب العمل يحبون التعامل مع الأشخاص الذين يحترمون المواعيد النهائية وسيشكون في حكم المحترفين ، بغض النظر عن مؤهلاتهم ومزاياهم.
3) اعتمد اللباس الرسمي
على الرغم من أن الاتجاه الحالي هو ارتداء ملابس رسمية وأنيقة في نفس الوقت ، إلا أنه من المستحسن ارتداء ملابس رسمية أثناء المقابلة. لا يواجه مدير التوظيف مشكلة في رؤيتك إذا رأى أنك ترتدي ملابس رسمية ، لكن بالتأكيد سيعارضها إذا أتيت إلى المقابلة في ملابس غير رسمية.
4) لديك الثقة بالنفس
الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في الحياة الشخصية والمهنية ، خاصة أثناء مقابلة العمل. الشخص الذي لا يظهر أنه يستحق الوظيفة لن يحصل عليها! ابق على اتصال بصري مع المجند ، ابتسم لإظهار أنك مرتاح والبقاء في وضع جيد. الأهم من ذلك ، أن المصافحة الخاصة بك دافئة لأن المصافحة اللطيفة أو الضعيفة تشير إلى أنك شخص ضعيف وواثق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا تلعب بهاتفك المحمول أو بأشياء أمامك مثل الأقلام والأوراق أثناء المقابلة لأن هذا يدل على أنك مشتت ومتوتر. تجنب أيضًا مضغ العلكة أثناء المقابلة لأن هذا السلوك لا يوحي بالاحترام.
5) الاستعداد لطرح الأسئلة الذكية
يريد كل صاحب عمل التأكد من أن الشخص الذي يجري مقابلته جاد بما يكفي لملء المنصب. إنها أفضل فرصة لجذب انتباهه ، وإظهار مؤهلاتك وإثبات أنك شخص موثوق وموثوق به لتنمية أعمالك. لذلك ، بعد إجراء أبحاث الشركة الضرورية الموضحة أعلاه ، قم بإعداد بعض الأسئلة البسيطة والمميزة لسؤال صاحب العمل لإظهار أنك مهتم بالشركة وتقدم عملها.
6) لا تتحدث عن الراتب والإجازة
خلال المقابلة الوظيفية الأولى ، ليس من المناسب أن تناقش مع صاحب العمل مسألة الأجور وإجازة العطلة. نادراً ما تتوفر هذه المعلومات خلال المقابلة الأولى ، وهي مجرد خطوة أولية وفرصة للتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل. نتيجة لذلك ، من غير المحتمل أن يرد مدير التوظيف على هذه الأسئلة التي تعيق عملية المقابلة وتترك الانطباع بأن كل ما يهمك هو الدفع والإجازة.
7) لا تتحدّث بالسوء عن مديرك السابق (أو الحالي)
والمثير للدهشة أن العديد من الناس يرتكبون نفس الخطأ مرارًا وتكرارًا ، حيث يتحدثون عن قادتهم أو المؤسسة التي تركوا أو ما زالوا يعملون فيها. حتى إذا كان مديروك غير فعالين أو صعب الإدارة ، يجب ألا تتحدث سلبًا ، فهذا سيؤثر عليك سلبًا. بدلاً من ذلك ، يجب أن تتحدث عن تقديرك لعملك السابق وكل ما تعلمته ، لكنك اعتقدت أن الوقت قد حان لتحدي نفسك والبحث عن فرصة جديدة.

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires